آخر الأخبار

الرحلات كعلاج نفسي ……


الرحلات كعلاج نفسي ……. 

إليك أهم الأسباب

يعتبر السفر هو واحد من أعظم مصادر الرفاه والتغيير والنمو الموجود في حياتنا. يؤكد الأطباء النفسيين على أهم الفوائد الرائعة للسفر من خلال رؤية عدد المرضى الذين تعافوا من مخاوفهم أو انعدام الأمن أو القلق أو العوائق الحيوية بفضل رحلة (من أي نوع).

الرحلات كعلاج نفسي

قد تكون هذه هي الرحلة الأولى التي يقومون بها في حياتهم ، وحقيقة مواجهة خوفهم من الطيران ، أو الإقامة الطويلة في البحث عن تعلم لغة في بلد آخر أو الوصول إلى مكان مفضل يعد أمر جيد. لم يكن "كيف" مهمًا كثيرًا إن لم يكن "ماذا" ، في ما وجدوه في رحلاتهم (الأمان ، وتغيير التركيز ، والحب ، والحكمة ...) بطريقة ما، و بالنسبة لهؤلاء الأشخاص حقيقة السفر نقطة تحول في حياتهم . من الواضح أن السفر ليس حبة سحرية ولا يمكن أن يكون الدواء الشافي لأي شيء (وأقل عندما نستخدم الرحلة للهروب من أنفسنا) ، ولكن عندما نقوم به فقد نحدث تغيير كبير وشامل، تغيير في المواقف التي بدورها يمكن أن تسبب منعطف في الاتجاه الذي نتخذه في حياتنا .


اهم فوائد السفر والرحلات

1.      تكتسب منظورًا حيويًا ، ويساعدنا السفر على إعادة ربط حياتنا وتركيزها باستخدام رؤية أفضل.
2.      يساعدنا على كسر العادات القديمة والسلبية للأفكار . يمكنه تحسين العقول الجامدة وضيقة الأفق التي لدينا عادة في حياتنا بفضل المحفزات الجديدة التي نواجهها.
3.      نلتقي بأنفسنا . من خلال التواصل أكثر مع أنفسنا ، نكتشف أنفسنا ونبدأ في إدراك ما هو مهم في حياتنا.
4.       نعيش حاضرنا على أكمل وجه ونتوقف عن القلق بشأن ماضينا أو القلق بشأن مستقبلنا. السفر يحسن الذهن في أنقى صوره.
5.      يساعدنا على تنشيط نقاط القوة النفسية مثل التفكير أو الفضول ، معرفة مفاتيح التغيير ، سعادة وأداء افضل في الحياة
6.       يمنحنا شعور بالراحة ويثبط نشاطنا من الإجهاد اليومي . يُعد السفر بمثابة محفزات قوية للغاية في حياتنا والتي تؤهلنا وتعيد شحن بطارياتنا من جديد.

السفر هو الدافع الكبير ، وكذلك مصدر للفرح والتفكير واكتشاف الذات. يتيح لنا السفر استكشاف مناخات وثقافات جديدة وتغمر أنفسنا فيها وتحفيز عقولنا.يمكن أن تكون جميع الرحلات مصدرا كبيرا للرفاهية العاطفية . ليس من الضروري الذهاب بعيداً ، أو إنفاق الكثير من المال ، أو ممارسة أي نشاط معين .يمكنك القيام بأمر بسيط يحسن حياتك النفسية والعملية فيما بعد.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء