آخر الأخبار

أفضل 5 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في مصر

أفضل 5 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في مصر

تعد مصر من أقدم الدول التي عرفها التاريخ وقد مر عليها الكثير من الحضارات والتي بقيت اثارها موجودة حتى الان، وإذا قلنا مصر يأتي في ذهننا مدينة القاهرة وهي تلك المدينة العريقة والتي تعتبر هي أكبر المدن في مصر لأنها تعتبر العاصمة كما انها تعتبر الأكثر كثافة سكانية بين المحافظات، وبم ان القاهرة هي العاصمة فمن الطبيعي ان تضم هذه المدينة كما هائلا من المعالم الاثرية والسياحية.

واليوم جئنا لكم بأفضل 5 أماكن سياحية يمكنك ان تزورها بصحبه عائلتك او اصدقائك

المتحف المصري

يعتبر المتحف المصري واحد من اهم المعالم السياحية في مصر، كما يعتبر ان هذا المتحف هو أكبر المتاحف المصرية من حيث المساحة والمقتنيات حيث يضم المتحف المصري نحو أكثر من 150 ألف قطعة والتي تناولت ثلاثة عصور مختلفة وهم قطع من تاريخ مصر الفرعوني والروماني وأيضا اليوناني.

ينقسم المتحف المصري الى طابقين الأول يحتوي على القطع الصغيرة والخفيفة مثل صغار التماثيل والقطع النقدية والمخططات والصور، اما الطابق الثاني فيحتوى على القطع الكبيرة والثقيلة مثل التماثيل الضخمة والتوابيت والمومياوات.

برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة من اهم الأماكن السياحية في مصر والذي يجذب انتباه الكثير من الزوار يقع هذا البرج في جزيرة الزمالك بالقرب من المتحف المصري، يتميز هذا البرج بروعة تصميمة والذي يتخذ شكل زهرة اللوتس الشهيرة بجانب ارتفاعه الشاهق الذي يصل الى 187 متر، ويوفر البرج رؤية رائعة على القاهرة ونهر النيل من اعلى نقطة.

قصر البارون

يعتبر قصر البارون واحد من اهم مباني القاهرة واغناها وأجملها تصميما، يقع هذا القصر في حي مصر الجديدة على طريق مطار القاهرة، يرجع تأسيس هذا القصر الى القرن ال 19 بطلب من المليونير البلجيكي في هذا الوقت حيث انه قضي الكثير من حياته في الهند حيث أنك تجد هذا القصر مزيج بين جمال المعمار الهندي والذي يظهر على تصميم الشرفات والتي تتكئ على تماثيل الفيلة والتي تشتهر في الهند وبين المعمار الأوروبي الحديث.

خان الخليلي

اذا كنت من محبي التسوق وشراء أشياء تذكارية من البلاد التي تزورها فلن تجد سوي خان الخليلي لاقتناء تلك الأشياء الرائعة ،حيث يعتبر اشهر الأسواق واهمها في مصر والتي يقصده السياح من كل بلاد العالم بل والسكان المحليين أيضا ،يرجع أهمية هذا المكان الشعبي العريق الى تاريخ تأسيسه منذ 6 قرون مضت والتي يقع بالقرب من حي الحسين مع تصميم قديم مستمد من الطراز الفاطمي ،حيث تجد هناك اجمل التذكارات التي يمكنك شرائها والتي يتم صنعها يدويا حيث تجد المشغولات النحاسية والخشبية والفضية الى جانب قطع التماثيل الصغيرة والقناديل الزجاجية المضيئة.

مسجد عمرو بن العاص

يعتبر واحد من اهم المعالم السياحية المصرية الدينية في مصر والتي يوجد في حي مصر القديمة، حيث تستمد أهمية هذا المكان الى كونه اول وأقدم مسجد بني في افريقيا كما انه يعتبر أقدم منبر من منابر العلم الشرعي قبل تأسيس الجامع الازهر، كما انه يتميز بروعة وجمال تصميمه الإسلامي الرائع والفريد من الداخل والخارج.

بني هذا المسجد مكان خيمة البطل والقائد الإسلامي سيدنا عمر بن العاص عام 641 ميلادية كما يضم هذا المسجد مدفن ابن سيدنا عمرو وهو عبد الله بن عمرو بن العاص.

 


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء