آخر الأخبار

رحله الى غابة جبل مساعد

رحله الى غابة جبل مساعد

تم تخطيط لهذه الرحله قبل اسبوع تخطيط كان بسيطا جدا ملاحظه الرحله كانت اقتراح من عمر ونصر الدين، حيث تكفل عمر بسيار ته و نصرالدين تكفل بشراء الخبز واللحم والفواكه والمشروبات وتم ضرب موعد على الساعة السابعة صباحا.

انطلق عمر بسيارته الى عامر ثم الى نصر الدين الذي كان بالانتظار ثم انطلقوا جميعا نحو وسط المدينة بالقرب من سوق الخضار كنت بانتظارهم حيث تم شراء الخبز والتوجه للجزار لشراء اللحم ولوازم الطهي.

بعدها تم الانطلاق نحو مدينه الهامل حيث تم شراء باقي الاغراض من فواكه و خضر و كبريت و غيرها ، بعدها مباشرة تم الانطلاق نحو غابة جبل امساعد بالقرب من جبل الزرقا منطقه تسمى قفيان غنية بالاشجار و ظلالها وافرة ، حيث تم الاستقراربها واختيار مكان مناسب لقضاء يوم جميل مع الاصحاب .

تم وضع فراش بلاستيكي مضاد للماء والرطوبه ووضع الاغراض عليه ، في حين توجها عامر وعمر لجمع الحطب لاشعال النار من اجل طهي القهوه بعد برهه من الزمن تم طهي القهوه و تناولها مع كسره المذكر التقليدية.

وخضنا حديثا شيقا حول الرحلات والمنطقة والحياة البرية وكثير من الموضوعات لغاية الحادية عشر ونصف، تم جلب كمية كبيرة من الحطب لاشعال النار لطهي وجبة الغداء وكانت بسيطة بدون اي تعقيد ومتمثلة شرائح لحم الخروف وشرائح لحم الديك الرومي سريعة الطهي مع بعض الفلفل .

واثناء اشعال النار تدخل حراس الغابات لشكهم باندلاع حريق في الغابة لكن تم طمانتهم واعطونا مجموعه من النصائح والتعليمات لدرء خطر النار او اشتعال حريق في الغابة ثم اكمل الحرس طريقهم داخل الغابة .

وبعد 45دقيقة تم طهي اللحم، وتم تناول وجبة الغداء وسط جو رائع وهواء نقي ومناظر خلابة للغابة بعدها مباشرة تم طهي القهوة وايضا الشاي الذي استغرق وقتا اطول من القهوة وبين تناول المشروبين قمنا لصلاة الظهر وبعدها تجاذبنا اطراف الحديث ونحن نرتشف الشاي المعطر بالنعناع.

الى غاية صلاة العصر بعدها قمنا بتنظيف المكان من القارورات والاكياس البلاستيكية وقما باطفاء النار بالماء وردمها بالتراب من اجل سلامة الغابة من خطر الحرائق وتم العودة مساءا مع غروب الشمس لبوسعادة مرورا بمدينة الهامل حيثت رمي كيس القمامة في المكان المخصص لها.


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء