آخر الأخبار

أهم 6 مناطق سياحية في صحراء الجزائر

 أهم 6 مناطق سياحية في صحراء الجزائر

تعتبر الصحراء الجزائرية من اهم الوجهات السياحية العالمية او بالنسبة للسياح الجزائريين وخاصة الشباب منهم واهم هاته الوجهات نذكر على سبيل المثال لا الحصر واحة تيميمون وبني عباس وتاغيت وايضا جبال الطاسيلي والهوقار .

تيميمون

الواحة الحمراء  كما يحب ان يسميها السياح ، وهذا راجع الى لون الطوب ال\ي بنيت به قصورها التي يبلغ عددها اكثر من 30قصرا ذات هندسة فائقة الجمال وضاربة في اعماق التاريخ ،وتقام في الواحة عدة تظاهرات ومهرجانات سياحية تستقطب الاف الساح .

بني عباس

الواحة البيضاء او جوهرة الساورة كما يحب ان يسميها زوارها تشتهر بقصرها التاريخي وتعد مقصد سياحي محلي وعالمي وتقام بها الكثير من التضااهرات والمهرجانات السنوية ، تحوي المنطقة متاحف الثروة النباتية والحيوانية والمنحوتات الصحراوية ن وبالمنطقة مجموعة من السلاسل الجبلية الرائعة .

تاغيت

واحة تاغيت او جوهرة الصحراء الجزائرية مقصد سياحي محلي وعالمي طوال فصول السنة ، وخاصة لمحبي التزلج على الرمال وتسلق الجبال و عاشقي رحلات السفاري الصحراوية ، وتحوي الواحة على اكثر من 100 الف نخلة تنتج اكثر من 50 نوع من التمور ، تحوي المنطقة على نحوت ورسومات صخرية تعود لاكثر من 10الاف سنة.

وادي ميزاب

يقع وادي ميزاب بمدينة غرداية ويحوي وادي ميزاب على قصر وهو عبارة عن قلعة محصنة روعة في الجمال ، ويضم الوادي هضبة صخرية تعلوا عن سطح البحر بـ 800متر  وفي نهاية القرن الماضي تم تصنيف وادي ميزاب من طرف منظمة اليونيسكو كاحد معالم التراث العالمي.

الطاسيلي

تشتهر جبال الطاسيلي بانها متحف في الهواء الطلق لرسومات ومنحوتات على صخور جبالها ، وقد تم احصاء اكثر من 30 الف رسم صخري و4 الاف شكل صخري ، والتي تعود لاكثر من 10الاف سنة وهناك مناطق تعود لاكثر من30 الف سنة فالمنطقة ضاربة في عمق التاريخ والكثير من العلماء يطلق عليها الغابات الحجرية وفيها الكثير من الكهوف الاثرية التي تحكي جزء مهم من تاريخ الانسان القديم، وتقام بالمنطقة عدة تظاهرات سياحية وثقافية كل سنة وتستقطب الاف السياح من داخل الجزائر وخارجها.

تامنراست

تعتبر ممنطقة تامنغاست الوجهة المفضلة للسياح فقد استقبلت خلال سنتي 2006 و2007 اكثر من 35 الف سائح بين شهري اكتوبر وافريل فقط ، وتزخر المنطقة بعدة مواقع سياحية طبيعية نذكر منها  جبال الهقار ، جبل اسكرام ، جبل تاهات

ويبلغ اعلى قمة فيها 3الاف متر عن سطح البحر ، وقد صنفت المنظمة العالمية يونسكو ممر أسكرام باجمل شروق وغروب للشمس في العالم و ايضا صنفت تمنغاست بعاصة السياحة الصحراوية عام 1989.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء